تعرف علينا

[ is_single ]
  • القائمون على المشروع :

مجموعة من المثقفين السوريين  . الّذين كانوا أصحاب مبادرةٍ في إجراء جلسات أسبوعية يتم فيها نقاش و تدارس مواضيع عديدة تهم الشأن السوريّ و بعد عدة جلساتِ بدتْ الصُّورة أَوضح و الحاجة تظهر لِتكون هذه الجلساتْ ذات رؤية , ومضمون , وهدف يُبنى عليه و يُستفاد منه في خَلق مناخٍ مُلائم للحوارِ و الخًروج بتصورات و أَفكار بنّاءة تساهم في بناء المجتمع السّوري و تعتمد قيمَ الِديمقراطية, و, العدالة, و المساواةِ مع نشر ثقافة الحوار الخلّاق كقيمة لبناء “سوريا المستقبل”

  • رؤيتنا : 

          المنتدى الفكريّ السوريّ مَنَصة حوار تجمع السّوريين لمناقشة قضايا مجتمعية و خاصة في ظل الوضع المزلزل الذي تمر فيه سوريا بشكل و من وجهة نظر هادفة فإن الأوضاع الراهنة قد تكون مناخاً مناسباً لاغتنام الفرصة و تعبئة الفراغ القيمي الراهن بنشر أفكار بنّاءة في المجتمع بكل شرائحه و فئة الشباب خاصة كونها من أجدى أدوات التغير المجتمعي نحو تبنّي أفكار و قيم المجتمعات المتحضرة في العدالة و الحرية و المساواة . و بتشخيص المشاكل و نقاش القضايا التي تهم الشأن السوري يمكن الخروج و أن لا تكون تلك القيم المجتمعية النبيلة مجرد شعارات تحتَكِرها الفئة حيث يكون الحوار و احترام الرأي و الرأي الآخر هما لبنة تلك المبادرات و خاص و المنطقة العربية بشكل عام . باقتراح حلول و تَبنّي مبادرات تساهم في ذلك الهدف النبيل . النخبوية و تتغنى بها في المحافل و المنابر .

  • رسالتنا :
  1.  نقاش قضايا تهم الشأن السوري من خلال جلسات حوراية و دورية نقوم بها في أماكن تجمعات السوريين الناشطين و بما فيها المخيمات .
  2.  طرح العديد من الأفكار والمقترحات للمساهمة في حل تلك القضايا المصيرية .
  3.  نشر و تعزيز ثقافة الحوار خلال تلك الجلسات.
  4.  التعليم و التدريب على مهارات الحوار و التواصل و حل المشكلات و مهارات الإلقاء و البحث و التلخيص و المناظرة .